أشعر بالارتياح وأنا ألاحظ تطورا مهما في تعاطي كثيرين من مدوني الموالاة مع المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني.. بدأوا يظهرون وجهه الحقيقي، ويرفضون وضعه خلفية لعشرية انتهت، ولرئيس قرر من تلقاء نفسه ألا يظل متصدرا المشهد..
ما يقوم به هؤلاء هو بالضبط ما يقوم به الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يعمل بتنسيق كامل وثقة متبادلة مع الرئيس المقبل ..
ما زال هناك واهمون يعملون - ربما عن غير قصد- ضد مرشحهم.. وهناك من يسمعون همسا من أشخاص تجاوزهم الركب فيترجمونه في سلوك لن يضر إلا أصحابه...
الغالبية غالبيته وهو يقدرها، والرئيس داعمه الأول، والقوى السياسية والشعبية والنقابية والمدنية من خارج الموالاة دعم يقدره ويعول عليه...
في إحدى خطبه تساءل: ما المطلوب إذن؟
ورد داعيا أنصاره: " المطلوب أن ننسى ما سوى الوصول إلى حيث يمكننا معا أن نحقق للموريتانيين بعضا مما يحلمون به من نماء، وعدل، ومساواة وتكافؤ في الفرص.."









