لقد استمعت بامعان إلى بعض محاضرات الشيخ العلامة عبد الله بن بيه وقرأت بعض كتبه فما رأيته دعا لا تصريحا ولا تلميحا إلى ديانة إبراهيمية يسعى من خلالها إلى الجمع والتوفيق بين اليهودية والمسيحية والإسلام .
صحيح أن الشيخ من دعاة السلم والحوار بين الأديان والتقارب بين أتباعها بدل الصراع والحروب ولكن ذلك لا يعني عنده الدمج بين هذه الأديان .
فعلى مخالفي الشيخ أن لا ينسبوا إليه مالم يقله فإن للخلاف آدابا وللمناظرة ضوابط .
ثم إنني قرأت البيان الذي صدر عن المجلس الأعلى للفتوى والمظالم فمارأيته ذكر الشيخ عبد الله بن بية ولا نسب إليه القول بالديانة الإبراهيمية وإنما أجاب على سؤال وجه إليه .
فتعجبت من هذه المعركة المستعرة على هذا الفضاء الازرق دون سبب










