شبكة "نساء للتنمية" تعلن انسحابها من "إيرا" ودعم الرئيس غزواني

في تظاهرة نظمتها كتل "ريندو موريتانيا" (موريتانيا موحدة) يوم أمس السبت 4 مايو بالملعب الأولمبي أعلنت منسقة شبكة "نساء للتنمية"،السيدة حبيبه با عن تثمين ما وصفتها بالشراكة القوية مع فريق موريتانيا موحدة و"الذي يشكل هذا الإعلان اليوم بمساندتنا الثابتة لترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية ثمرة له".  على حد وصفها.

 

ودعت كافة الشباب والنساء وكل القوى الحية بالبلد للقطيعة مع ما أسمته "فكر القوى المتطرفة وخصوصا حركة إيرا، والتلاحم للتعبئة بقوة فاعلة من أجل إعادة انتخاب مرشحنا السيد محمد ولد الشيخ الغزواني"، حسب تعبيرها 

 

مشيرة إلى ضرورة التسجيل المكثف على القوائم الانتخابية والقيام بحملة رائدة حول برنامجه الانتخابي، والعمل على تضافر جهود الجميع من أجل حماية الوحدة الوطنية والمشاركة في مجهود التنمية.

 

ومن جانبه؛ قال ممثل الشباب في المهرجان الجماهيري في الملعب الاولمبي "عمر تيوب" إن الخطوة تأتي بعد اطلاعهم على تأكيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بأن مأموريته القادمة للشباب، مضيفا: "نعرب رسميا عن عزمنا التسجيل على نطاق واسع في القوائم الانتخابية قيد المراجعة، والتزامنا التام بالتصويت لمرشحنا محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل موريتانيا موحدة وملتحمة وديمقراطية". 

 

وتعتبر كتلة "ريندو موريتانيا" (موريتانيا موحدة) من الكتل الناشطة سياسيا في منطقة الضفة وعلى مستوى المنحدرين منها سواء في المدن أو في المهجر؛ وسبق للسيدة "حبيبة با" أن كانت المنسقة الوطنية لحملات النساء في إيرا منذ 2019. وينسق هذه الكتلة كل من "عمر جا" وهو فاعل سياسي وعمدة عرفات محمد محمود ولد أحمد جدو وعمدة كيهيدي ورئيس اتحاد عمد كوركول دمبا انجاي وصيدو صال والي سابق وهند بنت عينين الوزيرة السابقة والمستشارة السياسية حاليا للوزير الأول.

أحد, 05/05/2024 - 13:50