ولاته.. حركية واستعدادات متواصلة قبل انطلاق مهرجان "مدائن التراث" (صور)

المصدر: الصحراء

الصحراء- مدينة ولاته

على بعد ساعات من الافتتاح الرسمي للنسخة الحالية من مهرجان "مدائن التراث"؛ تواصل مدينة ولاته في ولاية الحوض الشرقي استعداداتها.

أضواء وضوضاء وحركة دؤوب تكسر سكون مدينة ظل الهدوء من أبرز سماتها.

جانب من مدينة ولاته قبل ساعات من انطلاق "مدائن التراث"

 

فريق الصحراء يرصد جوانب من استعدادات المدينة لزيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. 

حركية قبل المهرجان..
تعيش المدينة منذ أيام حركية غير مسبوقة، وهي تستعد لاستقبال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إيذانا بالانطلاق الفعلي لمهرجان "مدائن التراث"، بعد خمس سنوات. 

 

المدينة الهادئة والواقعة على بعد 1350 كيلومترا من العاصمة نواكشوط؛ تعيش هذه الأيام على وقع حركة لم تألفها إلا في مناسبات كهذه، فقد وصل أغلب الوفود الرسمية؛ إضافة لزوار من مختلف ولايات موريتانيا، والمشاركين في المهرجان من فرق فنية وموسيقية ومشاركين في مختلف المسابقات، فضلا عمن جاء بحثا عن فرجة تصاحب ليالي المهرجان، حتى وإن كان سيدفع ثمنها منوعورة الطريق ووعثاء السفر. 

 

 

ويتوقع أن يصل الرئيس غزواني، صباح الجمعة، قادما من مدينة النعمه، حيث يضم وفده المرافق عددا من أعضاء الحكومة، وشخصيات سياسية ودبلوماسية مختلفة. 

 

عبارات الترحيب بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وصوره المكبرة باتت الحاضر الأبرز في شوارع المدينة وهي تستعد لاستقباله، حيث سيشرف على انطلاق المهرجان ومشاريع تنموية. 

 

تحضيرات ومعارض مفتوحة..
في المكان المخصص لحفل افتتاح المهرجان؛ يسابق العمال القادمون من العاصمة نواكشوط الزمن لإكمال التحضيرات وتجهيز المنصة الرسمية. 

 

تجهيز المنصة الرسمية التي ستحتضن انطلاق المهرجان

وتحضيرا للمهرجان؛ ينظم سكان ولاته وغيرها من المدن التاريخية (شنقيط، تيشيت، وادان) معارض مفتوحة، تحت خيم ضربت أطنابها في قلب المدينة لهذا الغرض. 

نماذج مختلفة من الصناعة التقليدية، وأطباق ومنتجات غذائية تميز كل مدينة تعرض هنا، ويرى أصحابها أن هذه المنافسة من الفرص النادرة التي تتاح لهم لعرض البضاعة، حيث يرتفع مؤشر البيع والشراء، في ظل تراجع إقبال السياح الذين كانوا الزبون الأول لهم. 

 

 

وتعد هذه أول نسخة من المهرجان باسمه الجديد "مدائن التراث" تستضيفها مدينة ولاته، والثالثة منذ استحداثه بعد نسختي 2014 و2018.

خميس, 07/12/2023 - 19:54