الرباط الوطني: ذكرى فتح بيت المقدس تحل والأقصى يتعرض للتهويد

المصدر: (الانترنت)

قال الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، إن الذكرى 836 لفتح بيت المقدس من قبل المجاهد صلاح الدين الأيوبي تحل هذه السنة والمسجد الأقصى يتعرض للتهويد من قبل عصابات الجيش الصهيوني التي تدنسه باقتحاماتها الإجرامية اليومية.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الرباط هذا نصه:

تحل اليوم الذكرى 836 لفتح بيت المقدس من قبل المجاهد صلاح الدين الأيوبي الذي أعاد القدس والمسجد الأقصى المبارك للحضن  الإسلامي  وحررها من رجس الاحتلال الصليبي الغاصب الذي مكث جاثما على صدر بيت المقدس زهاء 88 سنة.

 تمر الذكرى هذه السنة والمسجد الأقصى يتعرض  للتهويد من قبل  عصابات الجيش الصهيوني التي تدنسه باقتحاماتها الإجرامية اليومية مع القتل والتشريد والاعتقال للمرابطين في الأقصى المبارك ؛ في الوقت الذي تسرح فيه مجموعات المستوطنين  وتعيث فسادا في ظل صمت عربي مخزي وتواطؤ دولي مكشوف ، يعيش فيه آلاف الأسرى ظروفا غاية في القسوة والصعوبة في سجون المحتل الصهيوني المجرم.

تتجدد هذه الذكرى اليوم وقوى المقاومة تصعد من وتيرة جهادها ضد المحتل في  مدن الضفة الغربية وخاصة جنين و نابلس، وفي وقت يضرب فيه أهلنا في غزة المثال الأروع في الصمود رغم الحصار برا و وبحرا وجوا مما يؤشر على قرب انهيار الكيان الصهيوني  بسبب قوة الصراع الداخلي وعنفوان الرفض الفلسطيني وتراخي الدعم الخارجي.

إننا في الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني وبين يدي هذه الذكرى العظيمة نسجل ما يلي:

  1. تحية لشعبنا الفلسطيني وتحية خاصة للمرابطين في الأقصى وهم يسطرون ملحمة بطولية استثنائية ؛ ويقدمون للعالم درسا خالدا في الصمود رغم بطش آلة العدو الصهيوني؛
  2. أن القدس الشريف لن تستعاد إلا بالمقاومة والجهاد لا عبر المفاوضات والتطبيع الذي يعتبر خيانة للأمة وطعنة في ظهر المقاومة والمجاهدين.
  3. رفضنا لسياسات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني التي يطبقها الاحتلال الصهيوني في القدس الشريف.
  4. ندعو المنظمات الحقوقية العالمية إلى تحمل مسؤولياتها والوقوف في وجه  السياسات التي يطبقها الاحتلال الصهيوني الغاصب في  لأقصى المبارك والقدس الشريف.
  5. ندعو الشعوب العربية والإسلامية وبهذه المناسبة الكبيرة أن تهب نصرة لأهلنا في فلسطين ودعما للمقاومة والمجاهدين.

                 اللجنة الإعلامية:04.10.2023

أربعاء, 04/10/2023 - 12:59