الجيش_الليبي

الجيش الليبي: بعثة المراقبة الأممية ستكون من جنسيات عدة

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، في لقاء مع "الحدث"، عن أن الأمم المتحدة ستنشر عناصر لمراقبة وقف النار في مدينة سرت من مدنيين وعسكريين متقاعدين، وليس قوات دولية أو قوات فصل.

وأكد أن هذا الإجراء يأتي في إطار ما اتفق عليه في المفاوضات.

أربعاء, 06/01/2021 - 12:48

على متنها 9 بحارة أتراك.. الجيش الليبي يحتجز سفينة للتحقيق

أعلن الجيش الليبي، احتجازه لسفينة تجارية وإخضاعها للتحقيق والتفتيش، بعد دخولها المياه الإقليمية الليبية، ومخالفتها للوائح والنظم والقوانين البحرية.

الاتحاد الأوروبي: لم نلمس تغيراً إيجابياً في سلوك تركيا

ثلاثاء, 08/12/2020 - 13:46

ليبيا.. توافق مبدئي بين الجيش والوفاق على نزع السلاح من سرت

قالت مصادر ليبية لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق، توصلا لتوافق مبدئي على جعل سرت مدينة منزوعة السلاح، وتحويلها إلى مقر مؤقت للسلطة الجديدة، التي يجري التداول بشأنها.

سبت, 26/09/2020 - 11:10

الوفاق تتمسك بسرت.. وتركيا تشترط انسحاب حفتر للهدنة

على الرغم من الدعوات الدولية من أجل وقف النار في ليبيا، والعودة إلى المفاوضات السياسية، ومبادرة القاهرة، أكدت حكومة الوفاق في تصريحات، الخميس، تمسكها بالتقدم نحو مدينة سرت الاستراتيجية، التي يرفض الجيش الليبي التخلي عنها أو الانسحاب منها.

جمعة, 26/06/2020 - 09:38

داعش يعود بعد غياب.. ويتبنى هجوما ضد الجيش الليبي

تبنى تنظيم داعش هجوماً استهدف بوابة عسكرية للجيش الليبي في تراغن جنوب ليبيا، بحسب ما أفادت وكالة أعماق التابعه له، الاثنين.

وأسفر الهجوم الذي وقع قبل يومين عن تدمير آلية عسكرية للجيش عند مدخل مدينة تراغن.

ثلاثاء, 26/05/2020 - 09:55

ليبيا.. الجيش والوفاق يحشدان للمواجهة العسكرية الأكبر

مدرعات تابعة للجيش الليبي

بدأ طرفا النزاع في ليبيا يحشدان قواتهما لمعركة عسكرية قد تكون الأكبر منذ اندلاع الحرب على العاصمة طرابلس، فالجيش الليبي الذي يقف على مشارف العاصمة استدعى قوات إضافية، بينما تستمر الوفاق في تحشيد مقاتليها ودعمهم بالأسلحة والمسلحين السوريين، لتنفيذ خطوات عسكرية جديدة ض

خميس, 07/05/2020 - 11:21

الجيش الليبي يعلن قبول هدنة خلال شهر رمضان

آليات للجيش الليبي

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، وقف جميع العمليات العسكرية في ليبيا، خلال شهر رمضان، وذلك استجابة لدعوات من دول شقيقة صديقة بالدخول في هدنة إنسانية.

خميس, 30/04/2020 - 10:37

الوفاق تسيطر على صرمان.. والجيش الليبي "سنقلب الموازين"

عناصر من فصائل الوفاق في طرابلس (أرشيفية - فرانس برس)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الاثنين، السيطرة على مدينة صرمان، المدينة الساحلية الواقعة على بعد 60 كم غرب العامة طرابلس، بعد هجوم جوي مفاجئ بالطيران المسير التركي، وفتح محور جديد للقتال لاستعادة مدينة صبراتة.

ثلاثاء, 14/04/2020 - 09:56

الجيش الليبي يعلن مقتل 4 جنود أتراك وقيادي سوري

عناصر من الجيش الوطني الليبي

أعلن آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي اللواء مبروك الغزوي، مقتل 4 جنود أتراك وقيادي سوري، خلال الاشتباكات الأخيرة بين قوات الجيش والمليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق، في المحاور الجنوبية للعاصمة طرابلس.

ثلاثاء, 24/03/2020 - 20:06

الصفحات