خليفة حفتر

تعيين الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا أمميا جديدا إلى ليبيا

اتفق مجلس الأمن الدولي على تعيين الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادينوف (48 عاما) مبعوثا جديدا للأمم المتحدة في ليبيا خلفا للبناني غسان سلامة. ويشغل ملادينوف منذ سنة 2015 منصب مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط وسيخلفه النرويجي تور وينسلاند في هذا المنصب.

أربعاء, 16/12/2020 - 10:16

اختتام المحادثات الليبية في تونس من دون تسمية أعضاء السلطة الموحدة وجولة جديدة بعد أسبوع

أنهت المباحثات الليبية التي تجرى في تونس أعمالها من دون التوصل إلى اتفاق حول أسماء أعضاء السلطة الموحدة، على أن تستأنف الأسبوع المقبل في مؤشر إلى صعوبة إخراج البلاد من نزاعات مستمرة منذ عقد من الزمن.

اثنين, 16/11/2020 - 09:38

ماكرون يندد بـ"لعبة خطيرة" تمارسها تركيا في ليبيا ويعتبرها "تهديدا مباشرا" للمنطقة وأوروبا

تناول لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره التونسي قيس سعيد الذي جرى الاثنين في قصر الإيليزيه بباريس الملف الليبي، وندد ماكرون بما وصفه بـ"لعبة خطيرة" تمارسها تركيا في ليبيا، معتبرا أنها تشكل تهديدا مباشرا للمنطقة وأوروبا.

ثلاثاء, 23/06/2020 - 08:44

قلق أممي من تقارير "مروعة" عن اكتشاف مقابر جماعية في ليبيا

عبّرت البعثة الأممية للدعم في ليبيا الخميس عن القلق البالغ إزاء تقارير "مروعة" عن اكتشاف عدد من المقابر الجماعية معظمها في مدينة ترهونة بغرب البلاد، مطالبةً بإجراء "تحقيق سريع" حول عمليات "القتل خارج القانون".

جمعة, 12/06/2020 - 09:11

هل ورطت الإمارات بكين في المستنقع الليبي؟

تقارير أممية أكدت دعم الإمارات قوات حفتر بالسلاح في حملتها على العاصمة طرابلس (رويترز-أرشيف)

طالبت بكين الثلاثاء حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا بتقديم أدلة على استخدام الإمارات طائرات صينية الصنع في قصف طرابلس، في إطار دعمها لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في حملته على العاصمة الليبية.

خميس, 21/11/2019 - 10:09

السراج يطالب موسكو بالتحقيق في مشاركة مقاتلين روس مع حفتر

السراج: حل الأزمة الراهنة في البلاد ليس بتقاسم السلطة (الأوروبية-أرشيف)

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج روسيا إلى التحقيق في مشاركة مقاتلين روس إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:20

الصفحات