وزيرة المياه تستعرض أمام الحكومة بياناً حول آلية الاستجابة للحالات المستجدة

قدمت وزيرة المياه آمال بنت مولود، اليوم الخميس، في اجتماع الحكومة بيانا يستعرض آلية الاستجابة للحالات المستجدة وتعزيز فعالية القطاع بالإضافة إلى خطة العمل للفترة 2024 - 2029.

وتطرق الجزء الأول من البيان إلى الإجراءات المتبعة للحالات المستجدة وتعزيز فعالية القطاع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتناول هذا المحور الخطوات الهامة التي قام بها القطاع للتصدي لظاهرة ارتفاع منسوب الطمي خلال فترة الخريف من خلال تحسين وتنظيم توزيع المياه لضمان تقديم الخدمة بشكل متوازن ومنصف، مع مراعاة الأحياء التي تفتقر إلى وسائل التخزين.

ويشمل البيان استعراضاً لآليات التصدي لموسم الأمطار من خلال وضع خطة فعالة لتدخلات آليات المكتب الوطني للصرف الصحي في نواكشوط واترارزة ولبراكنه وگيديماغه.

واستعرض البيان الأداء الملموس في تفعيل البرمجة وإعادة إطلاق المشاريع الهيكلية، إضافة إلى تسريع وتيرة تقدم الأشغال في المشاريع الجاري تنفيذها.

أحد, 22/09/2024 - 15:55