الرئيس غزواني يستعد لزيارة مدينة كيفه وهذه أبرز المشاريع التي سيطلقها

الرئيس غزواني خلال زيارة سابقة لإحدى المدن الداخلية

يستعد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لزيارة مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابه) خلال يوم غد السبت.

وينتظر أن يشرف على تدشين عدد من المشاريع التنموية، ويعطي إشارة انطلاق أخرى.

 

أهداف الزيارة..

وسيشرف الرئيس غزواني على تدشين مشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الصالح للشرب من منطقة بوكادوم، وهو ما تقول السلطات إنه "سيساهم في سد النقص الكبير الذي عانت منه ولاية لعصابه لعقود".

 

وسيدشن الرئيس غزواني مشاريع أخرى على مستوى ولاية لعصابه، أبرزها مجموعة من الوحدات السكنية تتكون من 360 سكنا اجتماعيا لائقا مخصصا لذوبي الدخل المحدود، وسيتم تسليمها للمستفيدين منها خلال هذه الزيارة.

 

كما سيدشن الرئيس مخازن للحبوب تابعة لمفوضية الأمن الغذائي، ومكب للنفايات.

 

"المدينة بحاجة للعناية"..

من جهته؛ أكد عمدة بلدية كيفه جمال أحمد طالب كبود أن المدينة تحتاج قدرا كبيرا من العناية على كافة الصعد.

 

وأشار العمدة، في تصريحات نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء إلى ضرورة التغيير من واقع المدينة "نحو مزيد من الرقي والازدهار وعصرنة كافة البنية التحتية والارتقاء بالخدمات العمومية إلى مستوى آمال وتطلعات الساكنة"، حسب تعبيره.

عمدة بلدية كيفه جمال أحمد الطالب كيبود

العمدة أشار إلى أهمية المشاريع التي سيدشنها رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة، مضيفا أنها "ستشكل قطيعة مع جملة من المشاكل والتراكمات التي عرفتها هذه المدينة، الثانية من حيث الكثافة السكانية بعد العاصمة نواكشوط، كمشكل مياه الشرب والنفايات المنزلية وغيرها من الخدمات الواجب توفرها في المدن العصرية".

 

وأكد العمدة أن الزيارة ستكون فرصة ليستمع الرئيس غزواني إلى المشاكل المطروحة لحلحلتها و"المضي قدما في عملية البناء والتنمية الهادفة إلى إسعاد الجميع والإرتقاء بكافة الخدمات في هذه المدينة العريقة إلى مستوى آمال وتطلعات ساكنتها".

جمعة, 10/05/2024 - 11:48