مدير وكالة "تشغيل" يعقد اجتماعات مع بعثة من مؤسسة التشغيل الفرنسية

بدأ فريق من الخبراء يضم زيارة لموريتانيا، في إطار الشراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل (تشغيل) ومؤسسة التشغيل العمومي في فرنسا France Travail. 

 

الوفد الذي يضم مديرة أوروبا والعلاقات الدولية فلورانس ديمونتييه ومسؤولة قسم التعاون والعمل الدولي صوفيا العمري والمكلفة بالعلاقات والعمل الدولي السيدة كلير أريناليس ديل كامبو، بحث مع المدير العام لوكالة (تشغيل) عبد الفتاح ولد عبد الفتاح حيثيات وتفاصيل مهمة بعثة التشخيص التي تستمر خمسة أيام. 

 

وأعرب ولد عبد الفتاح عن حرصه على إنجاح المهمة والبناء على نتائجها لتعزيز التعاون مع France Travail كشريك أساسي للوكالة.

 

وعقد الوفد لقاء تأطيريا مع المستشارين والمديرين المركزيين بالوكالة، قدم خلاله المدير العام عرضا مفصلا حول تاريخ الوكالة وأنشطتها وأبرز محاور خطة عملها السنوية لعام 2024. 

 

وقدم المدير العام للوكالة ردودا على ملاحظات وأسئلة أعضاء البعثة الذين أعربوا عن استعداد المؤسسة الفرنسية لمواكبة الوكالة في تحقيق أهدافها المرسومة ضمن خطة العمل والتنسيق من أجل تحقيق هذه الأهداف مع باقي الشركاء الفنيين والماليين.

وعقد الوفد بعد ذلك؛ اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتشغيل، السيد محمد عالي ولد دياهي؛ تطرق لمختلف جوانب التعاون الثنائي وآفاق تطويره. 

 

كما عقد الوفد الفرنسي والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل؛ لقاءات عمل مع عدد من الشركاء المتدخلين في مجال التشغيل وخاصة الوكالة الفرنسية للتنمية وممثلية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا والبنك الدولي والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

اثنين, 22/04/2024 - 19:11