منتدى المستهلك الموريتاني يخلد اليوم العالمي لحقوق المستهلك

خلد منتدى المستهلك الموريتاني، السبت، اليوم العالمي لحقوق المستهلك، تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلك"، واليوم العربي للمستهلك تحت شعار: "المرأة وحماية المستهلك". 

 

وقال الأمين العام لمنتدى المستهلك الموريتاني، أحمد ولد الناهي، إن "تخليد اليوم العالمى لحقوق المستهلك هذه السنة يتزامن مع حلول شهر رمضان، الذي شهد للأسف موجة غلاء وارتفاع للأسعار لم تستطع الجهات المعنية كبح جماحه، وهي فرصة لمطالبتها بالعمل على الحد منه لما له من تاثير على المستهلكين خصوصا فى هذا الشهر الكريم". 

 

وطالب ولد الناهي السلطات العمومية "ببذل المزيد من الجهد للعناية بالمستهلك وصحته ولن يتاتى ذلك إلا بالتسريع بتفعيل وكالة مراقبة الغذاء المنشأة أخيرا وما يواكب ذلك من ضرورة تحديث للترسانة القانونية المنظمة لهذا المجال وتوفير الوسائل المادية الضرورية والكوادر الفنية اللازمة لاداء مهامها على احسن حال". 

 

وشهد الحفل حضور عدد من الأطباء والمحامين، الذين شاركوا في الندوة المنظمة حول حقوق المستهلك، إضافة إلى تكريم بعض اعضاء اللجنة العلمية وبعض اطر المنتدى الذين بذلواجهودا متميزة خدمة للمستهلك فى الفترة الماضية كما تم تكريم  المؤسسات الإعلامية التي واكبت أنشطة المنتدى التوعوية طيلة مساره.

 

 

خميس, 11/04/2024 - 15:28