وزير المياه يدعو لتحسين وضعية شبكة المياه في مقاطعة أمرج

جانب من زيارة وزير المياه لمدينة أمرج- وزارة المياه

دعا وزير المياه اسماعيل عبد الفتاح الجهات المعنية لبذل جهود إضافية لتحسين وضعية شبكة المياه في مدينة أمرج "خدمة للمواطنين"، وذلك خلال زيارة تفقد لها، اليوم السبت. 

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقد واطلاع للمنشآت المائية التابعة للقطاع في ولاية الحوض الشرقي بهدف  الوقوف على تقدم الأشغال في بعض المشاريع الجاري تنفيذها. 

 

وكانت المحطة الأولى من الزيارة الأشغال الجارية في مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود المجموعات القروية في ولاية الحوض الشرقي. 

 

واطلع الوزير على تقدم الأشغال في مختلف هذه المكونات الأربع التي ينفذها تباعا المركز الوطني للموارد المائية والشركة الوطنية للحفر والآبار والمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي وبإشراف مباشر من مديرية المياه؛ حيث وصل تقدم الأشغال 20 بالمائة. 

 

وأعطى ولد عبد الفتاح تعليماته بالتسريع من وتيرة العمل لإنهاء الأشغال في الوقت المحدد لها أو حتى قبله إذا أمكن ذلك، موجها الجهات المنفذة بالتزام المعايير الفنية المطلوبة في دفاتر الشروط. 

 

الوزير أكد أن المواطن هو محور كل السياسات الحكومية ويجب منحه الأولوية ويجب أن توفر له الخدمات الأساسية بشكل دائم ومنتظم وخاصة توفير الماء الصالح للشرب.

سبت, 16/03/2024 - 20:16