اللجنة الشبابية ل "تواصل" تدعو الحكومة لاستحداث برامج لمواجهة الهجرة

حذرت اللجنة الشبابية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) من تفاقم مشكلتي الهجرة والبطالة في صفوف الشباب الموريتاني. 

 

ودعت اللجنة، في ختام دورتها العادية الخامسة، اليوم الأحد، الحكومة إلى وضع خطط عاجلة "من أجل وقف نزيف الهجرة و استحداث برنامج وطني لإشراك الشباب وتوفير فرص عمل لائقة". 

 

وفي ما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة الشبابية لحزب "تواصل":

التأم المجلس الشبابي للمنظمة الشبابية للإصلاح و التنمية في دورته العادية الخامسة صباح اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد الهادي ولد حمادي و حضور رئيس المنظمة الشبابية النائب مرتضى ولد أطفيل تحت عنوان (دورة طوفان الأقصى). 

 

وقد حظيت الدورة بلقاء مع رئيس الحزب الشيخ حمادي سيد المختار وأمين الشؤون السياسية الدكتور محمد الأمين ولد شعيب ،حيث تناول اللقاء عرضا عن الوضعية السياسية العامة  ومواقف الحزب منها و جهود التحضير للإنتخابات الرئاسية ودور الشباب الفاعل فيها. 

 

وقد  ناقش أعضاء المجلس باستفاضة  التقريرين الإداري  و الرقابي و اتخذوا ما يترتب من إجراءات تهدف إلى تحسين الأداء و التغلب على النواقص،كما تدارسوا  الوضعية العامة للبلد وما يعانيه الوطن من استنزاف خطير للطاقات الشبابية بسبب الهجرة والبطالة،كما أبدوا قلقهم لما تعرضت له بعض القوى الشبابية مؤخرا من قمع واعتقالات على خلفية التعبير عن حرية الرأي المكفولة دستوريا .

والمجلس إذ يحمد الله على نجاح هذه الدورة فإنه : 

 

يحيي جهود المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الآلة الصهيونية الإرهابية ويدعو الشعب الموريتاني إلى مزيد من التأييد و المناصرة وعدم التراخي في المشاركة في الأنشطة الداعمة لها. 

 

يحذر من تفاقم مشكلة الهجرة و تأثير ذلك على الدولة  و المجتمع ويدعو الحكومة إلى وضع خطط عاجلة من أجل وقف نزيف الهجرة و استحداث برنامج وطني لإشراك الشباب وتوفير فرص عمل لائقة. 

 

يحذر من تفاقم مشكلة البطالة ووجود الآلاف من حملة الشهادات في صفوف العاطلين عن العمل وما ينجم عن ذلك من تداعيات سلبية على الشباب والدولة. 

 

يجدد دعوته لنواب اللائحة الوطنية للشباب إلى العمل المشترك من أجل طرح مشاكل الشباب في البرلمان و مناقشة القضايا المتعلقة به بشكل مستمر. 

 

المجلس الشبابي

الأحد 24 ديسمبر 2023 م. م.

 

 

أحد, 24/12/2023 - 20:03