وزيرة التشغيل: فضاءات ريادة الأعمال ستوفر قيمة مضافة للمنتجات المحلية

وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب بنت أحمدناه- الصحراء

قدمت وزيرة التشغيل زينب بنت أحمدناه، خلال مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بيانا يتعلق بإحداث فضاءات لدعم المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

 

وأوضحت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي للحكومة، أن فضاءات ريادة الأعمال ستتيح إنشاء قيمة مضافة للمنتجات المحلية وخلق وظائف لائقة وشاملة، إضافة لاستقطاب وتوطين الشباب في الولايات الداخلية، وإنشاء شركات جديدة من خلال استغلال سلاسل قيم المنتجات المحلية وتطوير الشعب.

 

وأضافت منت أحمدناه أن من بين أهداف هذه الفضاءات إنشاء شركات جديدة من خلال استغلال سلاسل قيم المنتجات المحلية وتطوير الشعب، وتطوير الخبرة التقنية محليا.

 

وأكدت الوزيرة أن فضاءات ريادة الأعمال تهدف إلى أن تكون نظام دعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر "بدءًا من تصور فكرة المشروع وحتى نضوجها واحتضانها وتمويلها وتنفيذها ومراقبتها محليا".

 

الوزيرة أشارت إلى أن  فضاءات ريادة الأعمال "تقوم بسد العجز الحقيقي الملحوظ من حيث دعم المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الممولة في إطار مشاريع وبرامج التشغيل التي لا تزال تعتمد إلى حد كبير على غياب نظام تحديد المجالات المتنامية ودعم التنفيذ والمراقبة الدقيقة للمشاريع، مؤكدة أنه "سيتم إحداث قاعات الأعمال هذه تدريجيا بجميع ولايات الوطن وتنفيذها من خلال برنامج مشروعي مستقبلي".

خميس, 05/10/2023 - 13:00