نائب مقيم في الغابون: الجالية الموريتانية بخير والحكومة تواصلت معنا

قال النائب عن كيفه المقيم في الغابون لمرابط ولد الطالب ألمين إن الموريتانييين الموجوديين في هذا البلد "بخير"، مؤكدا أن "الأوضاع تحت السيطرة".

 

وأكد النائب في منشور على فيسبوك، أنه تلقى اتصالا من الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالموريتانيين في الخارج محمد يحي ولد السعيد للاطمئنان على أوضاع الموريتانيين بعد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس علي بونغو، صباح اليوم الأربعاء. 

 

وفي ما يلي نص التدوينة:

على وقع الأحداث الجارية في دولة الغابون ، تواصل معي ومع رئيس مكتب الجالية، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالموريتانيين في الخارج ،  للاطمئنان على أوضاع الجالية الموريتانية في هذا البلد، مؤكدا حرص رئاسة الجمهورية على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الموريتانيين وحماية ممتلكاتهم ومصالحهم في الغابون . وبهذه المناسبة أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لفخامة رئيس الجمهورية ولمعالي وزير الخارجية والوزير المنتدب، على هذه الخطوة التي تؤكد اهتمام الدولة بمواطنيها في الخارج ، ومتابعة كافة شؤونهم وقضاياهم خاصة في ظروف استثنائية كهذه.

كما لا يفوتني أن اشكر رئيس مكتب الجاليات في الخارج الزميل النائب الموقر المختار الخليفه ، على تواصله معنا ايضا للاطلاع على الأوضاع والإطمئنان على الموريتانيين  في الغابون ، وتأكيده على أن مكتب الجاليات في الخارج يتابع الأمور عن كثب تحسبا لأي مستجدات.

وفي هذا الاطار، أريد أن أطمئن الجميع على أن الجالية الموريتانية في الغابون بخير،  وأن الأوضاع تحت السيطرة والحماية التامة للقوات المسلحة الغابونية ، لكن مع ذلك أدعو كافة الموريتانيين المتواجدين على ارض الغابون إلى اتخاذ الحيطة والحذر ، والمبادرة  للتواصل معنا أو مع مكتب الجالية في حال حدوث أي تطورات تدعو للقلق ، لا قدر الله.

أخيرا، نتمنى ان تمر هذه الأحداث بردا وسلاما على شعب الغابون وعلى كافة المقيمين هنا ، وأن تكون بداية مرحلة جديدة من الاستقرار السياسي والأمني في هذه البلد المضياف.

 

 

أربعاء, 30/08/2023 - 22:31