وزير الإسكان: أتمنى ترشح الرئيس غزواني لمأمورية ثانية

قال وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد إنه من حق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الترشح لمأمورية ثانية، قائلا: هذا حقه الطبيعي وأتمنى أن يترشح.

 

جاء حديث ولد محمد في مقابلة مع مجلة جون آفريك، تحدث فيها عضو الحكومة وعضو تنفيذي حزب "الإنصاف" الحاكم، عن النتائج السياسية للانتخابات الأخيرة، والتعيينات التي ترتبت على تلك الانتخابات.

 

 

واعتبر ولد محمد أن تجديد الثقة في الوزير الأول محمد ولد بلال، وبعض أعضاء حكومته السابقة، "مؤشر واضح على ثقة الرئيس فيهم، وهذا مهم لأن البعض لديه مشاريع مهمة يجب أن يجد الوقت الكافي لاستكمالها، واصفا الوزير المكلف بالديوان المختار ولد أجاي بأنه "كفؤ وشاب ومعروف بالاجتهاد في عمله ولديه الكثير ليساهم به".

 

 وأشار وزير الإسكان إلى أن مطالبة المعارضة بإعادة الانتخابات الأخيرة مرجعها "الصدمة" بعد أن غادرت الشخصيات الرمزية في السياسة الموريتانية خالية الوفاض، مستدركا "ونحن نأسف لذلك البعض ليسوا سعداء وهذا طبيعي، لكنها ليست أزمة ما بعد الانتخابات على الإطلاق". مضيفا قلنا لهم: إذا كان عندكم دليل قدموه، فالعدالة موجودة. لقد طلبوا إعادة الانتخابات، والأمر متروك للجنة الانتخابات للحكم، وليس للرئيس. في النهاية، لم يجدوا الحجج الصحيحة وعادوا للهدوء مرة أخرى".

أربعاء, 26/07/2023 - 19:27