وفد رسمي يطلع على الوضعية الصحية للديبلوماسي يحظيه ولد سيد أحمد

المصدر: (انترنت)

انتدب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء السبت/ الأحد، وفدا للاطلاع على الوضعية الصحية  للأكاديمي والدبلوماسي السابق الدكتور يحظيه  ولد سيد أحمد المحتجز في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط.

الوفد الذي ضم إلى جانب وزير الصحة المختار ولد داهي، مدير ديوان رئيس الجمهورية
إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ورئيس الهابا الحسين ولد مدو، اطلع عن قرب على حالة السفير السابق يحظيه ولد سيد أحمد وأبلغ أسرته بتكفل الرئيس بعلاجه وبإعطاء التعليمات بتوفير ما يلزم من عناية واهتمام له. 

 

وعبرت أسرة أهل يحظيه ولد سيد أحمد عن امتنانها للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني "على وقوفه معها في هذا الوقت الحرج"، مضيفة أن اهتمام الرئيس بمتابعة الحالة الصحية للوالد يحظيه "مسعى يدكر فيشكر".

وعبر ممثلو الأسرة عن امتنانهم للوفد المنتدب من قبل الرئيس للوقوف على حالته، وأثنوا على الطواقم الطبية المشرفة على علاجه. 

 

ويعتبر الدكتور يحظيه ولد سيد أحمد من كبار الدبلوماسيين؛ وتنقل خلال عمله الدبلوماسي سفيرا في كل من رومانيا وليبيا والعراق والإمارات العربية المتحدة، حيث افتتح أول سفارة لموريتانيا في أبوظبي، ورسم خارطة معالم التعاون الموريتاني الإماراتي.

ويعود له الفضل في استقدام رواد القضاة الموريتانيين خريجي المحظرة الشنقيطية للعمل في الإمارات العربية المتحدة؛ وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات  الصحية  والاجتماعية.

أحد, 09/04/2023 - 01:10