اجتماع في نواكشوط لوزراء دفاع مبادرة 5+5دفاع برئاسة موريتانيا

احتضن مقر وزارة الدفاع الوطني في انواكشوط  اليوم الخميس اعمال الاجتماع السابع عشر لوزراء دفاع مبادرة 5+5 دفاع برئاسة وزير الدفاع حننه ولد سيدي.

ويشارك في هذا اللقاء المنظم عبر تقنية الاتصال المرئي وزراء دفاع كل الدول الأعضاء في المجموعة وهي بالإضافة إلى موريتانيا- الرئيس الدوري للمبادرة- كل من الجزائر وفرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا والمغرب والبرتغال واسبانيا وتونس.

وخلال افتتاحه أعمال اللقاء الذي يدوم يوما واحدا، قال  وزير الدفاع إن هذه المبادرة اتخذت منذ انطلاقتها في دجمبر 2004 بعدا ملموسا، تجسد في تنظيم الكثير من التمارين العسكرية والندوات والدروس شملت مختلف المجالات كالرقابة البحرية والأمن الجوي والحماية المدنية والبحث والتكوين.

وأضاف أن هذه المبادرة حققت في أقل من 18 عاما أهدافها المشتركة والتي تمثلت على سبيل المثال لا الحصر، في إنشاء كلية دفاع 5+5 ومركز تنسيق وتخطيط العمليات والمواقع الالكترونية ومركز البحث والإنقاذ والمركز الأورو- مغاربي للبحث والدراسات الاستراتيجية.

وحضر حفل افتتاح أعمال اللقاء  الشيخ جالو، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقائد المكتب الثالث اللواء البحري أحمد السيد بنعوف والعقيد أحمد ولد خيري، منسق خلية مبادرة 5+5 دفاع في موريتانيا.

خميس, 16/12/2021 - 21:45