مسؤول جزائر لـSputnik : نرفض كل أشكال الوساطة مع المغرب

صورة تخدم النص

أنهت الجزائر التكهنات حول الوساطات بينها وبين المغرب بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وقال مسؤول جزائري لوكالة سبوتنيك الروسية إن العودة إلى "الوضع قبل القطيعة الدبلوماسية مع المغرب مستبعد تماما الآن وفي المستقبل". 

 

الجزائر ترفض أي فكرة للتقارب مع الرباط. قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ، الذي أعلنه وزير الخارجية رمتان العمامرة رسميًا في 24 أغسطس 2021 نهائي، حسب مسؤول جزائري رفيع تحدّث لسبوتنيك.

 

وأضاف المسؤول الجزائر الذي رفض التصريح باسمه "القرار السيادي للجانب الجزائري بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب أساس كامل ومناسب بالنظر إلى الانتهاك الخطير والمستمر من جانب المغرب للالتزامات الأساسية التي تنظم العلاقات بين البلدين"، على حد تعبيره. 

ونفى المسؤول الجزائري وجود وساطات بين البلدين مؤكدا معارضة الجزائر لأي مبادرة وساطة مع المغرب نافيا كل "التكهنات الإعلامية" حول هذا الموضوع.

 

وكانت وسائل إعلام قد تحدّث عن وساطات محتملة تقوم بها عدة دول عربية من بينها مصر والكويت والسعودية وموريتانيا التي لم يستبعد وزير خارجيتها، في مؤتمر صحفي، أن تعمل بلاده لرأب الصدع بين الجارين كما أجرى مكالمتين هاتفيتين مع وزيري خارجية البلدين.

#ترجمة الصحراء

اثنين, 06/09/2021 - 09:41