تشكيل فريق برلماني للصداقة الموريتانية اليابانية

رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية اليابانية ـ (المصدر: الصحراء)

أعلن اليوم في مقر الجمعية الوطنية، تشكيل فريق برلماني للصداقة الموريتانية اليابانية، بحضور السفير الياباني وبعض أعضاء الحكومة.

 

رئيس الفريق البرلماني للصداقة مع اليابان يحيى ولد أحمد الوقف، قال إن  العلاقات الموريتانية اليابانية تعززت بافتتاح السفارة اليابانية في نواكشوط سنة 2009، مثمنا التعاون بين البلدين خاصة في مجال الصيد.

 

وأضاف ولد الوقف  في كلمته بمناسبة إعلان تشكيل الفريق البرلماني أن الغلاف المالي للهبات اليابانية غير المعوضة لموريتانيا، بلغ أكثر من 570 مليون دولار لتمويل أكثر من 120 مشروعا.

 

وأكد ولد الوقف أن الفريق البرلماني يطمح  "إلى تشكيل جسر ثابت للتبادل المثمر والتعاطي البناء من أجل توطيد وتعميق وتطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين، وربط صلة وطيدة وتنسيق دائم مع الفريق البرلماني للصداقة مع موريتانيا في سبيل تعميق الصداقة والتعاون البناء بين بلدينا، التعاطي المثمر مع السفارة اليابانية في نواكشوط، العمل على إرساء وترقية شراكة مثمرة من خلال تشجيع ودعم الشركات اليابانية الراغبة في الاستثمار في موريتانيا".

 

من جانبه قال السفير الياباني لدى  نواكشوط، نوريو أهارا، إن اليابان "تمد يد العون لموريتانيا للتعاون في مجالات متعددة كالصيد والأمن الغذائي والصحة والتعليم وتعزيز الأمن"، مثمنا دعم موريتانيا لمواقف اليابان لدى المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص في منظمات الأمم المتحدة.

 

السفير الياباني لدى نواكشوط ـ (المصدر: الصحراء)
ثلاثاء, 05/01/2021 - 16:04