وزير الطاقة: مشكلة المياه تمت حلحلتها.. وعودة الماء للمنازل ستأخذ وقتا

الوزير (المصدر: الانترنت)

قال وزير الطاقة والبترول والمعادن وزير المياه والصرف الصحي وكالة إن عودة المياه إلى المنازل بنواكشوط ستأخذ بعض الوقت.

 

الوزير عبد السلام ولد محمد صالح أدلى بتصريح صحفي، ظهر اليوم للتعليق على انقطاع المياه عن العاصمة، وذلك بهدف "إطلاع المواطنين على حيثيات الانقطاع" التي حدث بسبب "اضطرابات في الخط الكهربائي لشبكة مانانتالي المغذي لمحطة المعالجة والضخ في ابنينعجي التي تبعد 180 كلم عن نواكشوط نتيجة الأحوال الجوية وخاصة الأمطار التي شهدتها المنطقة في الأسابيع الماضية"، وفق ما جاء على لسان الوزير.

 

وأضاف أن الشركة الوطنية للماء تعمل منذ حدوث المشكلة قبل 48 ساعة مع فريق الصيانة التابع لمنظمة استثمار نهر السنغال وبمساعدة الشركة الوطنية للصناعة والمعادن (اسنيم)، على إعادة المحطة للعمل وتدفق المياه من جديد إلى نواكشوط.

 

ولد محمد صالح قال إن المشكلة تمت حلحلتها متوقعا أن يبدأ ضخ المياه من المحطة بواقع 5000 متر مكعب في الساعات القادمة، لكنه أضاف "ستأخذ عودة المياه إلى المنازل بعض الوقت وخاصّة في بعض المقاطعات".

 

الوزير انتقد ما أسماه عد "التخطيط الاستراتيجي وتحليل المخاطر وغياب الرؤية" عند تشييد محطة ابنينعجي حيث تعتمد المحطة على خط كهربائي واحد وهي ما يجعلها عرضة للتوقف كلما حدث عطل في الخط.

 

وقال إن وزارة المياه تعمل على الحل الجذري للمشكلة من خلال بناء محطة كهربائية مستقلة في ابنينعجي لتزويد محطة المعالجة والضخ بالطاقة بشكل مستقل.

جمعة, 11/09/2020 - 13:18