ائلاف أحزاب يدين بيان الخارجية ويستنكر التطبيع

دان ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي بيان الخارجية الموريتانية بخصوص تطبيع دولة الامارات العربية المتحدة لعلاقاتها مع اسرائيل واستنكر"كافة أشكال التطبيع مع الكيّان الصهيوني" معتبرا أنه بمثابة تغطية على جرائم المُستعمر و تآمر على قضية العرب والمسلمين.

وقال الائتلاف في بيان وصلت الصحراء نسخة منه تعليقا على إعلان دولة الإمارات وإسرائيل إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما إن الإدارة الأمريكية "تعمل جاهدة على ترغيب وترهيب كل من لا يرضخ لضغوطها من أجل الانضمام لهذا المسار المشؤم وفق تعبير البيان، مستنكرا "كل ما من شأنه مُباركة هذا التوجه" مشيرا لبيان الخارجية الموريتانية الذي عبر عن "ثقته في القرارات الإماراتية".

ودعا الائتلاف الذي يضم أحزب اتحاد قوى التقدم والتناوب الديمقراطي وتكتل القوى الديمقراطية، ما سماها القوى الحية في العالمين العربي والإسلامية وأحرار العالم إلى تفعيل هيئات مقاومة التطبيع.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان أعلن قبل أيام عن توصل دولة الإمارات وإسرائيل لاتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، لتنضاف لدولتي مصر والأردن كثالث دولة عربية تقيم علاقات مع الدولة العبرية، بعد قطع موريتانيا علاقاتها معها سنة 2009.

اثنين, 17/08/2020 - 09:19