نقابات التعدين الأهلي ينظمون استقبالا حاشدا لرئيس الجمهورية في نواذيبو

ظمت نقابات التعدين الأهلي الناشطة بولاية داخلت نوذايبو اليوم الأحد، استقبالا حاشدا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة زيارته اليوم للعاصمة الاقتصادية.

 

وقد تم خلال الاستقبال الحار رَفْعُ لافتاتٍ تثمن وتشيد بإنجازات الرئيس البارزة والتي كان لها الأثر الكبير في تطوير وتعزيز قطاع التعدين الأهلي وشبه الصناعي.

 

وأوضح رؤساء النقابات من خلال تصريحات لهم أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني قد وفَى بجميع تعهداته المتعلقة بقطاع التعدين الأهلي، الواردة في برنامجه الانتخابي حيث تم إنشاء الوكالة الوطنية معادن موريتانيا لتتولى تنظيم وتأطير القطاع بالإضافة إلى إنجاز برامج ومشاريع مندمجة شاملة لخدمات متنوعة موجهة لصالح العاملين والناشطين في القطاع.

 

وطالب رؤساء وممثلو النقابات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمأمورية ثانية ضمانًا لاستمرار نهج البناء والإصلاح، مبرزين الدور البارز الذي تقوم به الوكالة الوطنية معادن موريتانيا في تنظيمها وضبطها لقطاع التعدين الأهلي الذي أصبح اليوم، بفضل العناية الكبرى التي حظي بها، يساهم مساهمة هامة في إنعاش الدورة الاقتصادية الوطنية وفي امتصاص البطالة.

 

وقد حمل المنقبون خلال استقبالهم لرئيس الجمهورية لافتات زُيِّنتْ بشعارات منها:

 

"فخامة الرئيس: ترشحكم لمأمورية ثانية استمرار للنهوض بقطاع التعدين الأهلي في موريتانيا".

 

"فخامة الرئيس: لن ننسى استجابتكم السريعة لطلباتنا الخاصة بافتتاح منطقتي الشگات والتمايه ضمن أروقة معادن موريتانيا".

 

"استحداثكم للوكالة الوطنية معادن موريتانيا إنجاز وطني ملموس وضمان لاستغلال نافع للثروة".

 

مادة إعلانية

أحد, 21/04/2024 - 15:36