الوزارة الأولى تشيد بالدعم الإماراتي لموريتانيا

الوزير الأول إسماعيل ابده الشيخ سيديا (المصدر: إرشيف الصحراء)

أشادت الوزارة الأولى بإعلان الإمارات العربية المتحدة تخصيص مبلغ ملياري دولار لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميسرة لموريتانيا.

وأضافت الوزارة في بيان لها  أن توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين يشكل امتدادا لعقود من العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية، حسب البيان.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "هذا الدعم السخي سيسمح بتوسيع مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتسريع في تنفيذها، وتأسيس المشاريع المهيكلة الطموحة التي أعلن عنها الرئيس للشعب الموريتاني ضمن برنامج "تعهداتي"،على حد تعبير البيان.

واعتبرت الوزارة أن الاستقبال الذي حظي بيه الرئيس خلال زيارته اليوم للإمارات العربية المتحدة، تعبير صادق عن عمق وصدق العلاقات بين البلدين، وفق البيان.

وقد  تم اليوم الأحد بقصر الوطن في أبوظبي، تبادل وثائق عدد من مذكرات التفاهم و اتفاقية بين موريتانيا والإمارات العربية المتحدة،  وذلك بحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولد الغزواني لدولة الإمارات.

 

 

أحد, 02/02/2020 - 21:25