جامعة نواكشوط: عملنا على تهدئة الوضع في كلية الطب

صورة تخدم النص ـ (المصدر: الإنترنت)

قالت جامعة نواكشوط العصرية إنها عملت على تهدئة الوضع في كلية الطب واستمرار الدروس، عبر الحوار مع ممثلي الطلاب المضربين، ونقاش عريضتهم المطلبية.

 

وأضافت الجامعة في إيجاز صحفي أمس، أن رئاسة الجامعة "قامت بتنظيم اجتماعين متتاليين يومي 26 و 30 نوفمبر مع هذه المجموعة الطلابية وناقشت من جديد مطالب الطلاب مذكرة بالتزامات عميد كلية الطب في الصدد وبناء على ذلك قرر الطلاب العودة إلى الدروس لمدة 24 ساعة (مساء الخميس 03/12/20 وصباح الجمعة 04/12/20"، على حد تعبير البيان.

 

وأوضح البيان أنه "على إثر هذه الاجتماعات وبناء على مبادرة من بعض رؤساء الأقسام في الكلية، استدعى عميد الكلية اجتماعا للمجلس التربوي العلمي والبحثي يوم 11/12/20 لدراسة بعض النقاط الموجودة في العريضة المطلبية للطلاب والمتعلقة باختصاصها. لقد أصرت مجموعة الطلاب على أن ينعقد المجلس التربوي والعلمي إلزاميا يوم الاثنين 07/12/20 وعرقلت سير محاضرات أساتذة مادة الفيزيولوجيا كما اعتدوا لفظيا وجسديا على أستاذ المادة للسنة الأولى PCEM1  ، كما أن هذه المجموعة قامت بإتلاف بعض المعدات والممتلكات". على حد وصفه.

 

وأشار البيان أن  مجموعة من الطلاب عادت "من جديد لعرقلة سير الدروس خاصة بعثات التدريس التي يقوم أساتذة زوار أجانب ومنع لصالح السنة الأولى والثانية من السلك الأول".

 

وأكد البيان أن "المشوشين والمحرضين يتحملون كامل المسؤولية عن أعمالهم  وستتخذ الإجراءات القانونية التنظمية والتأديبية لكي يرد كل شخص على تصرفاته ويتحمل مسؤولياته كاملة".

 

 

 

اثنين, 07/12/2020 - 12:12